قام موظف بمطار بغداد الدولي بتسريب صورة لجواز سفر فرانسوا هولاند، الرئيس الفرنسي، وأظهرت الصورة معلومات خاصة من قبيل أن قامته لا تتجاوز متر و70 سنتيميتر، ويظهر الجواز ولون عينيه البندقي أو البني، بالإضافة الى تاريخ إصدار جواز سفره “13/6/2012” وتاريخ انتهائه في 12/6/2017 ونوعه “دبلوماسي.

وقد أثارت هذه العلمية استياء عميقا وسط العراقيين، حيث عبروا من خلال المواقع الاجتماعية عن مفاجأتهم بهذه العملية، لأن المعلومات التي يتوصل بها أمن المطار ينبغي أن تبقى سرية، وقال رواد الفايسبوك إن دولة لا تحمي معلومات بسيطة قادرة على تسريب معلومات مهمة قد تهدد الدولة العراقية.

 وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لجواز سفر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ونسخة من تأشيرة الدخول العراقية العاجلة التي منحت له وذلك في أول تسريب من نوعه لمسؤول بهذا المستوى يقدم إلى العراق.

وتحمل الصفحة الاولى من جواز سفر الرئيس الفرنسي شعار الجمهورية الفرنسية واسم الرئيس الفرنسي وصورته ومعلوماته الشخصية ورقم الجواز. فيما تبين الصورة الثانية صفحة سمة الدخول التي منحت للرئيس الفرنسي من السفارة العراقية هناك ومكتوب عليها بخط سيئ “جهة الاصدار (مطار بغداد)”، ونوع الفيزا “اضطرارية” ورقم الفيزا وفي الاسفل مكتوب “طلب مكتب رئيس الوزراء”.