الجالية24
أشرف يومه، الأربعاء 14 أكتوبر 2020، معالي المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة بمعية الأمين العام للجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة، بمقر الإيسيسكو بالرباط، على حفل تسليم مجموعة من الكتب، لفائدة مؤسسة الأمل للتنمية الاجتماعية، والتي تهم مجالات التربية والعلوم والثقافة.
ومنذ توصلها بطلب من الجمعية، قامت اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة بمواكبة هذه العملية وذلك بالتنسيق مع منظمة الإيسيسكو قصد توفير وتزويد الجمعية بالكتب التي تتماشى وحاجيات المستفيدين من أنشطة الجمعية، خاصة منهم الفائزين في مباراة تجويد وترتيل القرآن الكريم التي تم تنظيمها خلال شهر رمضان.
وخلال هذا اللقاء، أكد كل من المدير العام للإيسيسكو والأمين العام للجنة الوطنية على أهمية التعاون والشراكة مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، مؤكدين استعدادهم الفعلي لمساندة ومساعدة هذه المؤسسات، لتمكينها من تحقيق أهدافها خاصة منها المتعلقة بمجالات التربية والعلوم والثقافة.
كما نوه المسؤولان على الشراكة التي تجمع منظمة الإيسيسكو مع اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة كبيرة، والتي تجسدت خلال جائحة كوفيد 19 في العديد من البرامج التي تم الاشتراك في تنفيذها بمناطق مختلفة من المملكة.
ومن جهة أخرى، فقد تم، خلال هذا اللقاء، اقتراح عدة مبادرات من بينها تنظيم ملتقى وطني، بتنسيق بين منظمة الإيسيسكو واللجنة الوطنية، يجمع جمعيات وفعاليات المجتمع المدني، التي تنشط في مجالات التربية والعلوم والثقافة، للوقوف على اهتماماتها واقتراح المحاور التي يمكن أن تترجم إلى برامج التعاون.
إن مثل هذه المبادرة ستمكن لا محالة من تعزيز دور المجتمع المدني في الإسهام في تطوير أنظمة التربية ومجالات العلوم والثقافة ببلدنا.