الجالية24
اضطر دركي يعمل بالمركز الترابي الدروة التابع لسرية برشيد ،فجر اليوم الاربعاء، إلى استخدام سلاحه الناري للدفاع عن نفسه، وعن أرواح زملائه في العمل، في مواجهة مجرم خطير كان يحمل سيفا من الحجم الكبير استخدمه لمحاولة قتل عناصر الدرك.
وقالت مصادر عليمة، إن المتهم حاول قتل عناصر الدرك، التي كانت بصدد إيقافه بعدما تم تحديد مكانه عبر تقنية GPS،بعدما كان موضوع شكاية تقدمت بها سيدة تقول ان الأخير قام بسرقة سيارتها بمنطقة ضواحي الدروة .
وأوضح المصدر ذاته أنه في خضم عملية التدخل، أطلق الدركي عيارات نارية، لإنذار المشتبه فيه، في حين أصابته الطلقة الأخيرة في البطن، بعدما تمكن من إصابة دركي بجروح بليغة.
ونتج عن هذه العملية وفاة المشتبه فيه متأثرا بمضاعفات العيار الناري، بينما جرى نقل الدركي المصاب إلى قسم المستعجلات لتلقي العلاجات الضرورية.
كما أسفر هذا التدخل الأمني عن حجز السيف، الذي كانا بحوزة المعني بالأمر،وفتح بحث في الموضوع من قبل القيادة الجهوية للدرك الملكي بمدينة سطات، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مضيفا أنه يجري بالموازاة مع ذلك إجراء بحث من قبل المفتشية العامة للدرك الملكي بالرباط لتحديد ظروف وملابسات الحادث.