كثر الحديث عن اللاعب كريم بلعربي الذي يلعب في صفوف ليفركوزن الالماني بالدرجة الاولى في البطولة الالمانية , وجاء ذالك بعدما تألق اللاعب بشكل ملفت , ,سطع نجمه  من خلال عطاءاته الاخيرة وذالك بتسجيل اٍصابتين في المقابلتين الاخيرتين .

وهكذا أصبح محط اٍعجاب الجميع سواء في ألمانيا أو في الخارج , خصوصا المغرب و غانا .

لماذا المغرب وغانا بالصبط ؟

يردد الاعلام المغربي أن كريم بلعربي هو من أب غاني وأم مغربية , والغريب في الامر أن بعض الجرائد الالمانية لازالت تروج لهذه المغالطات أيضا  .


انطلاقا من هذه المعطيات الغير الدقيقة , أو اٍن صح التعبير الغير الحقيقية , أود من خلال هذا المقال أن أصحح لكل من سقط في شص المظاهر بدون سند أو حجج دامغة .

 هناك عروض تلميحية من دولة المانيا لكي يلعب في صفوفها وهناك متابعات سرية من المغرب قصد الاستفاذة من خدمات اللاعب المخضرم , وأخيرا هناك دولة غانا التي تأمل أن تضم اللعب الى صفوفها اعتقادا منها أن اللاعب كريم بلعربي هو من أبناء الجالية الغانية بدليل أن والده من غانا  .

لكن الحقيقة شيئ آخر , حيث أن أصول اللاعب تعود الى حقائق ثابثة لا غبار عليها , حيث  أن والدته ألمانية بدون نقاش , ووالده مغربي يسمى بلعربي يونس رحمه الله . ازداد بالدار البيضاء وترعرع فيها , وهو أبن الحاجة العبدي زينب رحمها الله , والتي كان اللاعب كريم يحبها حبا كبيرا.

 رغم أنه لا يتكلم العربية بتاتا , فقد قام بزيارة جدته المغربية قبل وفاتها عندما كان المرض ينخر جسدها في سنة 2012 بالدار البيضاء .

 أما عمة كريم بلعربي , التي أعرفها شخصيا , تسمى بشرى بلعربي و كذالك عمه ادريس بلعربي يعيشان بمدينة ميونيخ الالمانية منذ سنوات, فيما عمته عزيزة بلعربي وعمه حفيظ بلعربي يعيشان بالدار البيضاء  .

وأخيرا لكل من يشك في أصل كريم بلعربي , لدينا صور عائلية تعود الى أكثر من عشرين سنة حين أجريت له عملية الختان بمدينة القنيطرة سنة 1991 , بقاعة خالة يونس بلعربي , وهي معروفة بمدينة القنيطرة حيث تملك قاعة للافراح بشارع أحمد شوقي بالمنظر الجميل وتسمى الحاجة العبدي السعدية .

ما لا يعرفه القراء هو أن والدة كريم بلعربي تزوجت برجل من غانا بعد موت بلعربي يونس , لكن هذا لم يؤثر على أصول اللاعب حيث يحمل لحد الساعة الاسم العائلي لوالده المغربي – أي  بلعربي –

في ألمانيا , يبدو أن هناك الاعلام قد تدارك هذا الخطأ , حيث خصصت قناة – زد ف – استجوابا مع اللاعب كريم بلعربي , وسأله المذيع عما اٍذا كان يريد أن يلعب للمغرب أو ألمانيا.

فأجاب اللاعب كريم بلباقة أنه متحمس أن يلعب مع المغرب , ولكن اٍذا جائه عرض من دولة ألمانيا فاٍنه سوف يلبي الدعوة .

المقربون من اللاعب يعرفون أنه يميل الى جهة المغرب أكثر من ألمانيا , لكن الدبلوماسية في الاجوبة تبقى أمرا  مطلوبا في جميع الحالات