الجالية24

علم موقع “الجالية24″من مصادر عليمة،أن مناطق تابعة لإقليم سطات،عرفت في الآونة الأخيرة عودة قوية للعديد من تجار المخدرات إلى الواجهة.

وفِي هذا الصدد عبر عدد كبير من ساكنة إقليم سطات، عن قلقهم واستيائهم جراء تفشي ظاهرة ترويج المخدرات بشتى أنواعها في الأيام الماضية، دون أن يتم وضع حد لهذه الآفة .

وعبرت الساكنة التابعة لإقليم سطات، عن قلقها وانشغالها بما يحدث، من تجمع لمنحرفين، يحترفون ترويج الممنوعات من مسحوق التبغ (طابا) المعروف ب”النفحة” والأقراص المهلوسة ومخدر الشيرا والمعجون.وانتقدت الساكنة بالاقليم، الدور السلبي للجهاز الأمني، الذي لا يقوم بواجبه، المتمثل في تنظيف عدة مناطق وحمايتها من انتشار آفة ترويج المخدرات. وطالبت بضرورة تخصيص دوريات أمنية والترصد للجانحين، الذين يستغلون سذاجة بعض الشباب لترويج سمومهم.

وأكدت أن تفشي ظاهرة ترويج المخدرات ، يؤثر سلبا على الشباب، بل ويساهم في انحراف البعض منهم، ودفعهم إلى سلك سبيل الإجرام، عبر اعتراض سبيل المارة بحثا عن أموال ونقود لتلبية حاجياتهم من المخدرات.

وأشارت، إلى أن العديد من الشباب المدمنين أصبحوا يشكلون خطرا على الساكنة . وطالبت المسؤول الأول عن الأمن بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، بضرورة تفعيل الدوريات للحفاظ على سلامة الساكنة وممتلكاتهم طبقا للقانون الذي يضمن للمواطنين حقوقهم .