عقد المكتب المسير لجمعية الوحدة والمواطنة اجتماعا بمدينة دوسلدورف التي يتخذها مقرا  له ,  اجتماعا بمطعم دار السلام , وتمت مناقشة جدول اعمال السنة المقبلة والانشطة التي تطمح الجمعية  في تنظيمها .

وفي جو أخوي تمت المصادقة بالاجماع على جدول أنشطة السنة المقبلة مع اٍعادة النظر في تقييم بعض التقديرات الاولية الخاصة بالانشطة الكبيرة .

ومعلوم ان الجمعية تنشط بصفة مستمرة على شبكة الانترنيت من خلال موقعها الرسمي على الفايس بوك – صوت الوحدة – والذي لقي اعداب طثير من المتتبعين , أزيد من 3000 مهتم ومهتمة  , والذي ينشر باستمرار مسابقات ثقافية خاصة للمغاربة وعمود يومي يحمل عنوان : أفكار وطنية , وبعض الافلام الوثائقية التي تنمي الهوية والانتماء الى المغرب , وكذالك بعص المقالات الهادفة .

ولتعم الفائدة ارتأينا أن نعيد نشر أهداف الجمعية حتى يكون الجميع على بينة وعلى علم  بتوجهات الجمعية

أهداف جمعية الوحدة والمواطنة

 

نظرا لاهمية الحدث نعيد نشر أهداف صوت الوحدة والجمعية التي تقف وراء المشروع حتى يعرف الكل من نحن .

 

في البداية , وبتعاون مع الاخ مصطفى بلقطيبية من الدار البيضاء , اتفقنا على أن نأسس فرع الرابطة الدولية للاعلاميين المغاربة بدولة المانيا , وتوفقنا في ذالك والحمد لله , وكان من أهداف الرابطة هو العمل على تفعيل الدبلوماسية الموازية وكل ما يدور في فلك هذا الموضوع .

وكانت المفاجئة حيث انشقت الرابطة بالدار البيضاء الى قسمين , مع العلم أن هناك ثلاثة مراكز قد تم تأسيسها في بلجيكا وايطاليا والمانيا .

الاستاذ الذي كانت لنا معه علاقة وتشاور هو الاخ مصطفى بلقطيبية وهو مدير جريدة اصداء مغربية وناشط جمعوي بامتياز وله علاقات متعددة مع الادارات المغربية , تم ابعاده من الرابطة بشكل وطريقة لا نعرف عنها أي شيئ , بحكم تواجدنا في المانيا وبحكم شح المعلومات المنشورة على موقع الرابطة المركز .

في هذه الظروف غيرنا فقط الاسم من رابطة الاعلاميين الدوليين المغاربة الى جمعية الوحدة والمواطنة وتركنا الاهداف نفسها , وأغتنم المناسبة لان هناك كثير من الاخوان يضعون نفس السؤوال وبتكرار مستمر وهو من حقهم أن يعرفوا ذالك .

أهداف الجمعية هي تحسيسية وثقافية وسياسية واجتماعية وتربوية وتفاعلية , تعتمد على برمجة أنشطة بدولة المانيا وتقوم بعمل تحسيسي بشكل مستمر على شبكة الانترنيت لفائدة جميع المغاربة أينما تواجدوا .

نهتم بالجانب الاعلامي أكثر من خلال نشر مقالات على مواقع عالمية ووطنية , نعد مسابقات ثقافية للمغاربة يوميا , ونكتب عمود يومي عن احداث الساعة بموقع الجمعية والذي هو معروف بصوت الوحدة  .

البعض يتسائل ما هو الغرض من هذا العمل؟

  اٍننا نقوم بصحافة الناس أو صحافة المواطنة . ونشجع المغاربة على الوعي ومحاربة الفساد وننمي الحس الوطني ونرفع من درجة الانتماء ونحرض على  التشبث بالهوية المغربية , ونشجع المغاربة بطرق ذكية للمطالبة باسترجاع الاراضي المستعمرة – سبتة ومليلية   .

نفضح العيوب والاختلاسات و استغلال السلطة  ونكتب عنها , لكن ندافع عن الوحدة المغربية من طنجة الى الكويرة بدون ملل .

نقدم خدمات صغيرة للمنخرطين معنا في الموقع كايجاد عنواين صالحة او ارشادات  بخصوص الدراسة بدولة المانيا أو ما جاورها .