الجالية 24،

تنوير للرأي العام المحلي العرائشي

تأسست جمعية أبناء العرائش بالمهجر بالعرائش سنة 2013 أعضائها جميعهم قاطنين بالمهجر.

عملت هذه الجمعية على إثبات حضورها كل سنة بمدينة العرائش من خلال تدعيم عمليت التواصل بين أبناء الداخل والخارج عبر عدة أنشطة منها ما هو ثقافي ورياضي واجتماعي، كما عملت طيلة الخمس سنوات دون انقطاع في المجال الإنساني.

قانونها الأساسي واضح وضوح الشمس، فهي لا علاقة لها وكذلك جميع فروعها في دول العالم بالميدان السياسي وهذا بالنسبة للجمعية خط أحمر.
كما أن لكل عضو من أعضائها حق فتح فرع في بلد إقامته مستقل بذاته ولكنه مرتبط بجمعية الام والتي مقرها في العرائش والميثاق الذي يربط كل فرع بجمعية الام هو ميثاق الرجولة والشهامة والكلمة والعمل الجماعي مع التشاور الخالي من الفردانية وحب الظهور.

قانون الجمعية الداخلي يلزم كل عضو على الالتزام ببنود القانون الأساسي، وفي حالة أي اختلال يعرض الموضوع على أعضاء المكتب للبث واتخاد القرار المناسب في الموضوع.

كل هاته الأشياء لم نلمسها في فرع مدريد بعد مرور سنة من تأسيسه. حيث وجهت له عدة تحذيرات عندما وجدنا اختلالات كثيرة معارضة مع أهداف الجمعية.

فلقد تلقى المكتب التنفيذي عدة شكاوى من بعض أعضاء فرع مدريد مما أدى إلى انسحاب أغلبية أعضائه ومنخرطيه، مما نتج عن هذا عدة مشاكل في تسييره وتركيبته.
حاول المكتب التنفيذي إصلاح الخلل عن طريق توجيه نصائح وللاسف لم يفلح وبأسلوب حضاري تمنى أعضاء المكتب لفرع مدريد كل التوفيق والنجاح رغم استعمالهم لاسم الجمعية وكذلك شعارها ( اللوغو ) والذي ليس من حقهم استعماله .

لكن بعد الحدث الاخير المتمثل في تكريم شخص سياسي من أجل تلميع صورته بسبب اقتراب موعد الانتخابات  بإسم جمعيتنا
قررنا نحن أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية أبناء العرائش بالمهجر التالي:

أولا: لا يشرفنا هذا العمل ولا يمثنا بأي صلة.

ثانيا: نستنكر هذا السلوك الغير المنضبط والغير المتزن الذي يعارض مبادئنا ومبادئ كل غيور على هذه المدينة.

ثالثا: نستنكر استعمال واقحام اسم الجمعية وشعارها والذي هو من حق جمعية أبناء العرائش بالمهجر قانونيا والذي مقرها بالعرائش بموحب قانونها الأساسي وورقة الإيداع المسلمة لدى السلطات المختصة

رابعا: نعيب على أي عضو في أي بلد في العالم استقل عن هذه الجمعية أو طرد منها أن يستمر في إستغلال إسم الجمعية و شعارها لاغراضه الشخصية أو نكاية فقط.

خامسا: نهيب إلى كل أحرار العرائش عدم التعامل مع كل من يستغل إسم الجمعية وشعارها أو يشتغل مع أشخاص باسم وشعار الجمعية دون موافقة المكتب التنفيذي.

وبهذا وجب الاخبار
المكتب التنفيذي لجمعية أبناء العرائش بالمهجر.