الجالية24

من المنتظر أن تحيل فرقة مكافحة المخدرات للشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء، اليوم (الأحد)، على أنظار النيابة العامة المختصة، شخص من ذوي السوابق العدلية ، للاستماع إليه وتحرير المتابعة القانونية في حقه،على خلفية تورطه في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات.
وحسب مصادر “الجريدة” فإن المشتبه فيه، الموجود حاليا رهن الاعتقال ، ينحدر من دوار ضواحي سيدي رحال الشاطئ بإقليم برشيد.
وتعود ظروف وملابسات النازلة إلى ليلة الجمعة الماضية،حينما نفذت عناصر شرطة مكافحة المخدرات التابعة لولاية أمن الدار البيضاء علمية حجز وإيقاف تاجر مخدرات داخل نفود تراب الدرك الملكي بسيدي رحال الشاطئ التابع لسرية برشيد،وحجزت لديه  500 كيلو غراما من مخدر الشيرا ، وبعد إيقافه وحجز الشيرا ، اقتيد الموقوف صوب مصلحة الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء من أجل تعميق البحث، ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، من أجل تعميق البحث معه.
وأوردت مصادر “الجريدة” أن عناصر الشرطة القضائية حجزت في العملية نصف طن من مخدر الشيرا عبارة عن صفائح ،وهواتف محمولة . وأضافت ذات مصادر أن المتهم كان يستوطن بدوار تابع لبلدية سيدي رحال الشاطئ ويتجول بكل حرية دون أن تطاله يد الدرك خصوصا ان المتهم معروف بسوابقه القضائية.
وتجدر الاشارة،أن بعض المراكز الترابية التابعة لسرية برشيد أصبحت تعرف إنتشارا قويا لتجار المخدرات بشتى أنواعها،وهذا حسب مصادر الجريدة ناتج عن تقاعس رجال الدرك ببعض المراكز الترابية التابعة لسرية برشيد وعناصر من المركز القضائي الذين  ينهجون  سياسة كم حاجة قضينها بتركها.
وفِي هذا الصدد،تطالب ساكنة منطقة سيدي رحال الشاطئ من الجنرال حرمو بإيفاذ لجنة مركزية للوقوف على التسيب الأمني الذي أصبحت تعرفه المنطقة،وذلك بعد عجز القيادة الاقليمية  في محاربة تجار المخدرات بالإقليم.