الجالية24،
أعلنت الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا في بيان صحفي، أن مساجد بلجيكا ستفتح أبوابها لاستقبال المصلين تدريجيا ابتداء من الثامن من يونيو الجاري، وفق شروط السلامة الصحية المفروضة للحد من انتشار وباء كوفيد19.
وذكرت في نفس البيان أن أبواب المساجد ستعرف مراقبة و توجيه خاص من المشرفين عليها لاحترام عدد المصلين المحدد لكل مسجد حسب مساحته وسعته، حيث حدد العدد في100 مصلي و مسافة الأمان في 1.50 متر بين المصلين، فيما سيقل العدد عن المئة بالنسبة للمساجد ذات المساحات الصغيرة.
وستعرف اجراءات استقبال المصلين بعض التشديد خاصة عند استكمال العدد المحدد ممت سيترتب عنه رفض دخول باقي المصلين، كما يمنع استقبال كبار السن والمرضى داخل المساجد لاعتبارهم أكثر عرضة للاصابة بالفيروس.
وأمام هذه التدابير الاحترازية تناشد الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا جميع المسلمين لتفهم وتقبل الاجراءات المعلن عنها للمساهمة في حصر الوباء والحد من انتشاره، كما يشترط لاستئناف المساجد لأنشطتها الدينية الالتزام بالعدد و الطهارة والتباعد الاجتماعي ارتداء الكمامات الطبية.
فيما تؤكد الهيئة على استمرار نقل ونشر مقاطع الفيديو المسجلة في المسجد الكبير في بروكسيل (GMB) عبر شبكات التواصل الاجتماعي.