الجالية24

أوقعت فرقة دركية تابعة للمركز الترابي بالبروج، تاجر كوكايين في كمين محكم وتمكنت من إيقافه بمدخل مدينة المدينة. 
ووفق ما استقته «الجالية24»، باغتت عناصر الدرك، زوال أمس الجمعة، مروج الكوكايين الملقب بـ»طيارة»، وحجزت لديه سيارة مزورة كان يستعملها في تنقلاته. وأبدى المتهم مقاومة عنيفة للإفلات من القبضة الأمنية إلا أن سرعة بديهة الدرك أفشلت كل محاولاته.
وحسب المعطيات المتضمنة في محاضر الضابطة القضائية، صدرت في حق الموقوف حوالي مئة مذكرات بحث بعد تورطه في عدة قضايا تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات القوية ، وظل لأزيد من عشر سنوات في حالة فرار.
وأفاد مصدر «الجالية24» أن المصلحة المذكورة،وبتعليمات من القائد الجهوي شكلت فرقة أمنية تحت إشراف قائد سرية سطات، وبعد ترصد ومراقبة ميدانية أوقفت  تاجر الكوكايين خارج المدار الحضاري للمدينة ، ونقلته إلى مقر المركز الترابي بالبروج للتحقيق معه في التهم المنسوبة إليه.
وذكر المصدر ذاته، أن المتهم تمت محاصرته من جميع الاتجاهات بعد ورود معلومات دقيقة حول تحركاته وسارعت الفرقة المذكورة إلى مباغتته بعد رصد أوقات تردده على مناطق ضواحي البروج.
والمثير في القضية، يضيف مصدر «الجالية24»، أن المتهم ظل متواريا عن الأنظار ولجأ إلى الإقامة بعيدا عن مركز البروج، ونجح في تكوين شبكة من المساعدين والزبناء، ووسع نطاق تجارته، مستغلا اعتقال مروجين كبار بأقاليم أخرى.
ومن جهته، اعترف الموقوف في محضر البحث التمهيدي بتوزيع الكوكايين على زبناء في أماكن محددة وبعيدة عن المراقبة، وكان يتخذ من بعض المناطق البعيدة عن درك البروج مجالا لتحركاته.
يذكر، أن تحقيقات الدرك امتدت إلى مناطق داخل نفوذ أقاليم أخرى، حولها بعض المروجين إلى ملاذ آمن لممارسة أنشطتهم غير المشروعة، ومن بين المعتقلين الذي اعتقلته عناصر الدرك الملكي بالبروج منتصف الاسبوع الماضي تاجر مخدرات كان يزود عددا من المناطق بالمخدرات الصلبة.