وزان : الجالية 24 تيفي

نظمت مدرسة مولاي المهدي الوزاني خرجة دراسية لفائدة تلميذات وتلاميذ المستوى السادس لمقر المديرية الإقليمية و المعهد المتخصص في التنولوجيا التطبيقية و ذلك في إطار المبادرة الإقليمية التي دعت إليها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان، تحت عنوان – قافلة العلوم 2020 – تحت شعار tous main à la pâte ، وانفتاحا للمؤسسة على محيطها قصد مساعدة التلاميذ والتلميذات على اكتشاف بعض المهن و بعض التقنيات واكتساب بعض المهارات التي ستساعدهم في بناء تصوراتهم لمستقبلهم العلمي والعملي .
كان برنامج الخرجة الدراسية على الشكل التالي:
ابتداء من الساعة التاسعة من يوم الثلاثاء 4 فبراير 2020 تم عقد لقاء مفتوح لفائدة ما يقارب 60 تلميذة وتلميذ المستوى السادس بمدرسة مولاي المهدي الوزاني مع السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المني والتعليم العالي و البحث العلمي بوزان و مدير المعهد المتخصص في التكنولجيا التطبيقية و رئيسة مصلحة تأطير المؤسسات تمحور حول المهن المرتبطة بالمؤسستين و بمهامها و بالمرافق التابعة لهما وغيرها من المواضيع ذات الصلة


– التذكير بالأهداف العلمية والمعرفية المرجوة من وراء الخرجة و التعريف بمهام المديرية الإقليمية وبالمن المرتبة بها.
– تحيد قواعد السلوك والمسؤوليات التي يجب الالتزام بها من طرف كل المشاركين في الخرجة الدراسية.
– تقديم شروحات حول كيفية استثمار الخرجة العلمية وتحقيق أقصى حد من الاستفادة مع تقديم كل مجموعة لتقرير عن الخرجة الدراسية.
– تحديد تواريخ إعداد التقارير وكذلك تاريخ تقديم العروض من أجل التقاسم .
– انطلقت المحطة الثانية للخرجة الدراسية من مقر المديرية الإقليمية إلى المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية على الساعة العاشرة صباحا برفقة الاطر التربوية .
– استقبال طاقم المعهد للمشاركين وإعطائهم نبذة عن المعهد (تاريخ الإنشاء، الأهداف، الورشات، التخصصات، المهن المتوفرة في المعهد ، القيام ببعض التجارب العلمية في مجال الكهرباء و النجارة و الفصالة.. ….. ،)

– ورشات تطبيقية في مجالات مختلفة استفاد منها تلميذات وتلاميذ مدرسة مولاي المهدي الوزاني خلال زياتهم الميدانية للمعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية. ورشات لها ارتباط بالرياضيات والفيزياء و الكيمياء و غيرها من العلوم نظمها المعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية لابراز الدور الذي تلعبه العلوم في كافة الميادين و من تحسيس المتعلمات والمتعلمين بأهمية العلوم و التحصيل الدراسي و ذلك انسجاما مع أهداف قافلة العلوم 2020.
في الأخير كلمة شكر وجهت باسم مدرسة مولاي المهدي الوزاني إلى طاقم المعهد على حسن الاستقبال وموفور المعلومات التي قدموها للتلاميذ.
الشكر موصول للاطر التربوية بمدرسة مولاي المهدي الوزاني و بالمعهد المتخصص في تكنولوجيا التطبيقية على مجهوداتهم في إنجاح هذه الزيارة الميدانية.