بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش اسلافه المنعمين، نظمت القنصلية المغربية بفرانكفورت يومه الاربعاء 30 يوليوز بفندق شيراطون بمدينة فرانكفورت،حفلا انيقا حضرته عدة شخصيات مغربية وأجنبية.
الاحتفال بهاته الذكرى السعيدة ترأسها سعادة القنصل العام بفرانكفورت السيد عبدالسلام عريفي الذي كان في استقبال الضيوف الذين حضروا للمشاركة في هاته المناسبة السعيدة، التي هي ايضا فرصة طيبة للإنفتاح على المجتمع الألماني و مشاركته في التعرف على ثقافتنا و مد الجسور بين البلدين المغرب و ألمانيا و كذا مجموعة من الدول الاخرى التي حضر بعض ممثليها في الحفل.
و في كلمة ألقاها بهاته المناسبة السعيدة، أشارسعادة القنصل العام بفرانكفورت السيد عبدالسلام عريفي بعد ترحيبه بعد بالحضور، إلى أن الاحتفال بعيد العرش فرصة للشعب المغربي للتعبير عن تشبته بالعرش العلوي رمز الوحدة و الاستقرار و الهوية المغربية. كما اشار سعادة القنصل أيضا إلى الانجازات المهمة و الفعالة التي تم تحقيقها في عهد جلالة الملك محمد السادس نصره الله، مرورا بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي كان لها الوقع في مجال محاربة الهشاشة و الفقر وصولا للمشاريع التي وصلت ذروتها خصوصا في الاونة الاخيرة.
بعد كلمة سعادة القنصل العام تم افتتاح حفل العشاء المغربي على أنغام الموسيقى المغربية الهادئة. حفل العشاء الذي كان أيضا مناسبة لتعارف الضيوف و خلق علاقات بينهم من أجل المساهمة في النهوض بالثقافة المغربية بالمهجر و خصوصا بألمانيا