الجالية24/جيهان العبادي
تحت إشراف السيد صلاح الشلاوي، نظم لقاء تواصلي ديني بين مختلف الطوائف الدينية في مقر المركز الإسلامي الكبير ببروكسل، وذلك تنزيلا لأهداف مشروع Emouna الذي أسس سنة 2016 في Science Po Paris لتنظيم دورات تدريبية وتواصلية تهدف بالأساس إلى ممارسة القيم الدينية وتدريب الوزراء من مختلف الديانات على الثقافات الدينية الأخرى.

وفي كلمته أكد السيد صلاح رئيس Emouna عن أهمية هذه الدورات التدريبية الدينية التي تأتي على رأس أولويات المركز الإسلامي لترسيخ قاعدة حوار الأديان في أوروبا، ونشر ثقافة التسامح الديني مع الطرف الآخر مع ضرورة احترام الديانات الأخرى وكيفية التعامل مع معتنقيها والانفتاح على الشعوب والطوائف الأخرى.

وقد شهد المركز الإسلامي الكبير لقاءً روحانيا وتأملي بين الأديان ، تبادل خلاله المشاركون الأسئلة والعبر والمواقف الروحية، وفق برنامج هادف تضمن ورشة عمل تحت شعار “منتدى الأديان”، و زيارة المسجد.

وخدمة للسلام والمصالحة، قدمت كل مجموعة دينها لتسليط الضوء على النقاط الإيجابية، من أجل التعرف على بعضهم البعض بشكل أفضل والتعريف بالتقاليد الدينية المختلفة، مع تأكيد الانخراط الفعلي في Emouna كثمرة تعاون راقٍ في البرنامج الحقيقي للروحانية.

وجدير بالذكر، أن السيد صلاح الشلاوي يشغل مهمة نائب رئيس المجلس التنفيذي للمسلمين في بلجيكا، ورئيس تجمع المسلمين في بلجيكا (RMB)، ومؤسس مشروع Emouna.. ويتعهد بمضاعفة مبادرات الحوار بين الأديان في مناسبات وأنشطة مقبلة.