الجالية24
عرف إقليم الراشيدية صباح اليوم الأحد 8 شتنبر عند قنطرة “واد دمشان” على مستوى جماعة الخنك حادث انقلاب حافلة تقل مسافرين من مدينة الدارالبيضاء ومتجهة نحو الريصاني، والحصيلة الأولية وفاة 6 ركاب و27 جريح والبقية في عداد المفقودين، حيث كانت الحافلة تقل 51 مسافرا.
وتعود تفاصيل الحادثة حسب رواية أحد ركاب حافلة أخرى حاولت تنبيه الحافلة المنقلبة بوجود واد أمامها بعد تجاوزها لشاحنتين لنقل البضائع ليجد الحافلة عالقة في وحل من الطين على مستوى الوادي الذي جرفها لأزيد من 400 متر بسبب السيول الفيضانية صباح اليوم.
وإثروقوع الحادث تحرّكت كل المصالح المعنية والمختصة إلى عين المكان، للتدخل ونقل الموتى والناجين والمصابين بإصابات متفاوتة الخطورة نحو المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف لتلقي الإسعافات اللازمة، فيما تمت تعبئة كافة الإمكانات البشرية واللوجستيكية من أجل البحث عن بقية ركاب الحافلة المفقودين.
وقد عرفت الطريق بسبب الامطار وانقلاب الحافلة توقف تام لحركة السير، ويذكر أن مديرية الأرصاد الجوية عممت منذ الامس نشرات انذارية لتوخي الحيطة والحذر لعموم المواطنين خاصة المسافرين ومستعملي الطرق المحاذية للأودية في المملكة.