الجالية24,
استضافت الاعلامية المتألقة “أمينة شوعة” على أثير راديو الاذاعة الامازيغية زوال الأحد ضمن برنامجها المتميز “مامش ثدجيذ أون يزوان أمان”، كل من البرلماني السيد فؤاد أحيدار من بروكسيل و المستشار الجماعي بلييج الاعلامي مدير موقع الجالية24 السيد خالد الحناوي والسيد عمر الفقيري من الدانمارك، للحديث عن الجالية المغربية المقيمة في بأوروبا بصفة عامة، وعن أجواء رمضان والتشبث بالأخلاق والمعاملات بين الأهل. حيث تحرص الأسر المغربية على الحفاظ على العادات الروحانية التي يتميز بها هذا الشهر الفضيل من خلال تبادل الزيارات وصلة الأرحام ومحاربة التطرف وذلك من خلال المواعظ والدروس الدينية التي يشرف عليها الأئمة المرسلين من طرف وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية خصيصا لإحياء ليالي التراويح والذكر برمضان، وكذا من خلال المنابر الاعلامية التي يشرف عليها المغاربة والمسلمين بصفة عامة، الجالية24.تيفي -نموذجا.
كما تطرق ضيوف البرنامج، لضرورة التآخي والتآزر بين المغاربة المقيمين بصفة رسمية وبين غير الرسميين بتنظيم إفطارات جماعية لهم بمناسبة شهر الرحمة، والأخذ بيدهم ومساعدتهم على تسوية وضعيتهم والعمل والاستقرار داخل المجتمعات الاوروبية.
وفي الختام، شدد المتدخلون على غياب المراقبة والاشراف على بعض الأئمة الذين يتخذون من مساجد المهجر مقرا لإقامتهم طيلة فترة تواجدهم بالديار الاوروبية للمهمة الدينية.

ملاحظة: بسبب عطب تقني والانقطاع المتكرر للإرسال، تعذر على موقعنا تحميل التسجيل الكامل لحلقة البرنامج ليوم الأحد.