في إطار عنايته بالأجيال المسلمة الناشئة بأوروبا وحرصا منه على وصلها بالقيم القرآنية النبيلة، وحمايتها من آفات الغلو والانحراف، يسعى المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة، وككل سنة، إلى تنظيم أنشطة متنوعة تصب أهدافها في خدمة القرآن الكريم.

 

وتعد المسابقات القرآنية من بين أبرز هذه الأنشطة التي ينظمها المجلس بالتعاون مع العديد من الجهات التي تعنى بتشجيع المواهب اليافعة والشابة في مجال حفظ وتجويد القرآن الكريم.

 

في هذا السياق شهدت رحاب مسجد النور ببروكسيل إجراء المرحلة الثانية لمسابقة مواهب في تجويد القرآن الكريم، التي تنظمها القناة الثانية المغربية كل عام بالتعاون مع المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة، والخاصة بأبناء المغاربة المقيمين بأوروبا، وذلك بتاريخ 30 مارس 2019، بمشاركة 22 متسابق ومتسابقة من هولندا وبلجيكا، تأهلوا في تصفيات المرحلة الأولى من المسابقة.

 

تكونت لجنة التحكيم من كل من الإمام القارئ هشام البقالي، والإمام القارئ أيوب محمد، والإمام القارئ سفيان إقشورا، الأستاذ حسن طالب، الإمام الشنتوف محمد.

 

وقد أسفرت نتائج المسابقة عن تأهل ثلاثة مترشحين للمشاركة في أطوار المسابقة النهائية التي ستنظم بالمغرب خلال شهر رمضان القادم.

 

أسماء الفائزين:

 

1 – زينب الهبز البدري

 

2 – تسنيم بوزيد

 

3 – الموساوي وليد