توصلت جريدتنا برسالة من رئيس فرقة المشهد المسرحي الأستاذ “محمد الزيات”، واتصال من الممثلة المقتدرة “ماجدة زبيطة”، يؤكدان من خلال تواصلهما أن العرض المسرحي تأخر عن موعده وأجل لموعد غير محدد بسبب التأشيرة كما أشرنا في مقالنا سابقا.

وحسب التوضيح الذي توصلنا به، فإن الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والداعمة لهذا العرض المسرحي بقوة قامت بمسؤولياتها على أكمل وجه لتسهيل حصول الفريق المسرحي على تأشيرة السفر للعرض في الوقت المحدد إلا أن ما حال دون ذلك ، حسب التصريح دائما، هو الإجراءات القانونية التي تتبعها القنصلية البلجيكية بالمغرب قبل قبول أو رفض أي طلب للتأشيرة يقدم لها.

وجاء في نفس التصريح، أن الفرقة أدت ما قيمته 300 أورو كضمانة مالية لحجز قاعة العرض، وعليه فإن الفرقة تقبلت هذه الإجراءات إيمانا منها باتباع قوانين كل دولة وتطبيقها وسعيا منها ومن خلال أعمالها لعرض أعمال تهم الانسانية دائما.

وبناء على ما جاء في الرسالتين، وتحقيقا لأهداف الجريدة التي تهم الجالية وأخبار اليقين، فوجب علينا نشر التوضيح مرفوقا بالإعتذار في ما اعتبره الاستاذ الزيات مغالطة ونعتبره نحن قراءة للحدث، وسعينا لنشر الحقيقة كما هي يدفعنا وبكل فخر لتصحيح الأخطاء وتغطية الخبر الصحيح.

في انتظار تاريخ العرض المسرحي، جريدة الجالية24.تيفي تشكر المتصلان وتضع أرقامها وصفحتها رهن المواعيد الجديدة للفرقة.