عقد الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنيس بيرو ، مساء أمس الأربعاء بأمستردام ، لقاء مع كفاءات مغربية مقيمة في هولندا في إطار استراتيجية الوزارة الرامية الى الانفتاح على مختلف الفئات المغربية في أرجاء العالم.

وأشاد السيد بيرو، في كلمة ، بمسار نضال هؤلاء الشباب الذين نجحوا في التغلب على تحديات الاغتراب والتفوق في مجالات اشتغالهم، مضيفا أن هولندا تضم عددا هائلا من المهاجرين المغاربة الذين اندمجوا ويحترمون مبادئ بلد الاستقبال ،مبرزا أن هذه الكفاءات هي مبعث فخر للمغرب ولهولندا ونموذجا يحتذى بالنسبة للأجيال الصاعدة ، مؤكدا أن المغرب يسعى إلى الاستفادة من خبرة هؤلاء الشباب ، المدعوون اليوم وأكثر من اي وقت مضى إلى الإسهام في تحقيق التنمية بالمغرب على مختلف الميادين (تكنولوجيا الاتصال والطاقة المستدامة والفلاحة والصناعة…).

وشدد السيد بيرو على ضرورة تشبيك جميع الكفاءات المغربية عبر العالم من أجل استهداف بشكل افضل الحاجيات وتشجيع تقاسم الخبرات بينهم ، مؤكدا عزم الوزارة على تحسين الجانب المتعلق بالتواصل من أجل الإبلاغ والتعرف عن أطر مغاربة الخارج .

وأبرز الكاتب المغربي فؤاد العروي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أهمية هذه المبادرة الرامية أساسا إلى التئام مختلف الكفاءات المغربية المقيمة بهولندا والانصات إلى انتظارتهم وانشغالاتهم .