الشرادي محمد – فيلفورد –

 

يقول النبي صلى الله عليه و سلم في حديث صحيح:*من لا يشكر الناس لا يشكر الله*،عملا بمضامينه السامية،نظمت اللجنة الإدارية لمسجد النصر بمدينة فيلفورد البلجيكية حفلا تكريميا على شرف الرئيس السابق لمسجد النصر الحاج ميمون أقيشوح،الذي قضى 13 سنة على رأس المسؤولية،أفناها في خدمة الجالية المسلمة بصفة عامة و الجالية المغربية على وجه الخصوص.

 

الحفل التكريمي تميز بالكلمات القيمة التي ألقاها كل من السادة محمد عامر سفير المملكة المغربية ببلجيكا و ذوقية اللوكسمبورغ،هانس بونت عمدة بلدية فيلفورد،المرابط يونس رئيس اللجنة الإدارية لمسجد النصر،الشيخ محمود العزوزي خطيب الجمعة بمسجد النصر،التي أثنت كلها على الحاج ميمون أقيشوح الذي بذل مجهودات جبارة للدفع بعجلة هذا الصرح الديني إلى الأمام،و سعيه الدائم إلى نهج أسلوب الحوار مع جميع أطياف المجتمع،و الدعوة إلى التعايش المشترك بين جميع الشرائع،و نبذ الكراهية و التطرّف و الغلو في الدين،و تميزه بالتواضع و سعة الصدر و السخاء و الكرم و الجود.

 

الحاج ميمون أقيشوح ألقى كلمة مؤثرة عبر فيها عن غبطته و سروره بهذا التكريم،شاكرا الحاضرين على مشاعرهم الخالصة تجاهه،مؤكدا أن تكريمه يهديه لكل من يدعو إلى التسامح و التعايش،معبرا عن إمتنانه للعلاقات الجيدة التي تربط بين بلجيكا و المغرب،و إصرارهما على التصدي لكل أنواع التطرّف و الإرهاب.

 

جدير بالذكر أن إبن منطقة إريحيا ببني شيكر إقليم الناظور الحاج ميمون أقيشوح،ظل وفيا للدفاع عن قضايانا الوطنية و في مقدمتها قضية وحدتنا الترابية،و رأت فيه دائماً السلطات البلجيكية المثل الأعلى في زرع بذور المحبة و الإخاء و التعايش بين مختلف الشرائح و الأديان.

 

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في حديث صحيح:*من صنع إليكم معروفا فكافئوه،فإن لم تجدوا ما تكافئوه فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه*.