متابعة

ينطلق في البرلمان البلجيكي بالعاصمة بروكسل، اليوم الأربعاء، مؤتمر بمشاركة 7 خبراء، حول وقف تمويل الجماعات الإسلامية في أوروبا، على أن تتصدر أجندته دور الدول الممولة للإرهاب، وكيفية وقف هذا الأمر.

ويقدم المؤتمر، نضال شقير رئيس جمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربي بباريس، بمشاركة كل من النائب في البرلمان البلجيكي نادیا سمینیت عمدة مدينة لوندرزیل، وروبرتا بونازي رئيسة الجمعية الأوروبية للديمقراطية.

يما يطرح كل من جاك میارد عضو الشرف في البرلمان الفرنسي وعضو سابق في لجنة الشؤون الخارجية، وریكاردو بارتزكي رئیس المركز الأوروبي لسیاسات المعلومات والأمن، خلال المؤتمر، رؤيتهم لسبل القضاء على الفساد ودعم الإرهاب والعنف الدولي.

كذلك سيشارك في المؤتمر، كل من كوین متسو رئیس لجنة مكافحة الإرھاب في البرلمان البلجیكي، وكریم إفراك عضو مؤسس لفیدرالیة المسلمین الجمھوریین في فرنسا.

ويبحث الخبراء المتخصصون في مكافحة الإرهاب السبل الكفيلة بالتصدي لمخططات الدول الراعية للجماعات الإرهابية، واعتماد آليات لوقف الدعم المالي للتنظيمات المتطرفة التي يتصدرها تنظيم الإخوان المسلمين، بعد أن أضحت مصادر الدعم المالي لها مكشوفة للرأي العام العالمي.