احتضنت العاصمة الأوروبية بروكسيل طيلة يوم 8 نوفمبر 2017 بمقر النادي الاوروبي للصحافة  ندوة حول واقع اليمين والظروف المأساوية التي تعيشها من جراء الحرب التي دمرت ومازالت تدمر الأخضر واليابس ندوة اليمن الحضارة .. الحال والمآل  التي نظمت من طرف معهد ابن سينا  ودار ميات للدراسات والتطوير ،هذه الاخيرة تطرقت لمجموعة من القضايا وعلى رأسها الوضع المتأزم لحقوق الانسان واليمنيين وكذا الدمار الذي لحق المنشآت الثقافية و الانسانية .

في ظل الوضع الحالي الجد المأساوي الذي يتطلب التعجيل بانقاذ اليمن واليمنيين وتجنيب المنطقة من توسع الحرب في كل الاتجاهات وكذا تجفيف بؤر الجماعات الإرهابية . ندوة اليوم كانت فرصة سانحة لكشف النقاب عن الوضع اليمين وكذاتقريب المجتمع العالمي من حرب اليمن التي تغتصب الانسان والمكان وفي هذا المنحى عبر السيد د سمير الشيباني نائب وزير حقوق الانسان اليمني عن  دق ناقوس الخطر حول الوضع اليمني ودعى الى ترسيع وثيرة العمل لدى المؤسسات العالمية من اجل إنقاذ حقوق الانسان والطفولة اليمنية من مخالب الحوثيين الذين دمرو مهد الحضارة الانسانية .وقد عرج د محمد بشاري في كلمته الجد مؤثرة حول وضع المنطقة ووضع الثروات والثقافة الانسانية التي تعيش احلك مراحلها التاريخية في المنطقة .

وقد اختتمت هذه الندوة بإطلاق مبادرة شجاعة للدكتور محمد بشاري كلنا اليوم من اجل الغد الى إيجاد حل سلمي وإعادة الوضع اليمني الى نصابه القانوني لما هو متعارف عليها دوليا من اجل السيطرة على الوضع الحالي وانقاذ اليمن من تداعيات حرب قد تدخل المنطقة في النفق المسدود و توسيع رحاها في بلدان اخرى مجاورة .

driss rahaoui
journaliste – artiste
0032485727511
Bruxelles