الرئيسية / اقتصاد / التجاري وفا بنك ببلجيكا ينظم لقاء تواصلي هام لشرح مضامين تحرير صرف الدرهم.

التجاري وفا بنك ببلجيكا ينظم لقاء تواصلي هام لشرح مضامين تحرير صرف الدرهم.

الشرادي محمد – بروكسيل –

 

شهدت إحدى القاعات الفسيحة بفندق  طون بوسط العاصمة البلجيكية بروكسيل يوم الجمعة 30 يونيو 2017،فعاليات لقاء تواصلي مهم مع بعض الفعاليات المنتمية لمشارب متعددة من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالمهجر،لتنويرهم بالمعلومات الوافية و أخر المستجدات حول الإجراءات و القوانين الجديدة المتعلقة بالإنتقال من نظام سعر صرف ثابت إلى سعر صرف مرن للعملة المحلية * الدرهم* أو ما يسمى بتحرير الدرهم.

 

اللقاء عرف حضور كل من السادة،محمد عامر سفير المملكة المغربية ببلجيكا و ذوقية اللوكسمبورغ،أحمد رضا الشامي سفير المملكة المغربية المعتمد لدى الإتحاد الأوروبي،عمر طوير القنصل العام للمملكة المغربية ببروكسيل،الزوهري محمد مدير التجاري وفا بنك ببلجيكا و هولندا،أكديرة محسن و عصامي يونس إطارين ساميين ببنك المغرب بالرباط،،و مجموعة من الأطر الأخرى التابعة للمؤسسة البنكية التجاري وفا بنك،و شخصيات أخرى تنتمي لميادين متعددة.

 

اللقاء تم إفتتاحه بكلمة قيمة للسيد محمد الزوهري مدير التجاري وفا بنك ببلجيكا و هولندا،الذي رحب في مستهل كلمته بالحاضرين و بالضيوف القادمين من المغرب،مقدما نبذة موجزة عن فحوى اللقاء التواصلي.

 

السيد عصامي يونس إطار سامي ببنك المغرب بالرباط،أسهب في تنوير الحاضرين بالقوانين و الإجراءات الجديدة المتعلقة بتحرير الدرهم،الذي يأتي في خضم الإصلاحات الإقتصادية التي تقوم بها المملكة المغربية،و الذي سيتم العمل به على مراحل،بحيث ستكون المرحلة الأولى قائمة على أساس الحد الأقصى و الحد الأدنى،مع العلم بأن بدء العمل بسياسة تحرير سعر صرف الدرهم،لم يأت في سياق أزمة ما تخترق الإقتصاد الوطني،بل جاءت من أجل دعم السياسة الإقتصادية للمملكة المغربية.

 

بعد نهاية العرض الشيق و المهم الذي ألقاه السيد عصامي يونس،تم فتح المجال للسادة الحاضرين الذين طرحوا تساؤلاتهم و تخوفاتهم من هذا الضيف الجديد،حيث تلقوا إجابات شافية على كل ما كان غامضا بالنسبة لهم بخصوص سياسة تحرير الدرهم.

 

السيد أحمد رضا الشامي سفير المملكة المغربية المعتمد لدى الإتحاد الأوروبي،الذي كان يشغل سابقا منصب وزير الصناعة و التجارة و التكنولوجيات الحديثة في الفترة ما بين 2007-2012،أثرى اللقاء بكلمة قيمة إستعرض خلالها بعض الخطوط العريضة المتعلقة بسياسة تحرير الدرهم،مشيدا بالأوراش الكبرى التي إنطلقت بالمغرب في مجموعة من المجالات،خاصة المجال الإقتصادي الذي من أجل تقويته أكثر و ضخ دماء جديدة فيه،جاءت سياسة تحرير الدرهم لتضفي عليه نكهة أخرى.

 

اللقاء التواصلي الذي نال إستحسان و إعجاب الحاضرين،تميز بالتنظيم الجيد و المعلومات الغزيرة التي إستفاد منها جميع الحاضرين بخصوص هذا القانون الجديد المتعلق بتحرير الدرهم،في نهاية اللقاء دعا السيد محمد الزوهري مدير التجاري وفا بنك ببلجيكا و هولندا،الحاضرين إلى حفل شاي فاخر تميز بجودته العالية و الراقية.

 

شاهد أيضاً

الغارديان البريطانية تبرز مجهودات مركز الحسنية لدعم أسر ضحايا برج غرينفل.

ارتبط اسم برج غرينفيل بالعاصمة البريطانية لندن بالجالية المغربية منذ السبعينيات من القرن المنصرم، فأصبح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *