الرئيسية / Uncategorized / الدكتور عبد الله بوصوف:البحر المتوسط فضاء للعيش المشترك لا يعترف بصدام الحضارات.

الدكتور عبد الله بوصوف:البحر المتوسط فضاء للعيش المشترك لا يعترف بصدام الحضارات.

اعتبر الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج الدكتور عبد الله بوصوف أن علاقات التبادل والتجارة بين دول البحر الأبيض المتوسط تمتد لقرون عديدة لم تكن فيها وسائل النقل متطورة بالشكل الحالي، وهو ما لم يدع مجالا لصدام الحضارات في هذه المنطقة من العالم.

وقال بوصوف في افتتاح معرض “كتب ونجوم” في مدينة مرسيليا الفرنسية يوم الجمعة 23 يونيو 2017 إن سكان البحر الأبيض المتوسط تعايشوا فعلا، بعملهم الجماعي وتجاراتهم المشتركة، وإن الفضاء المتوسطي فضاء جامع، مضيفا أن التاريخ المشترك يفرض مصيرا مشتركا.

وأكد بوصوف في كلمته خلال هذا الافتتاح الذي حضره أيضا عمدة مارسيليا جون كلود غودان
أن مشاركة مجلس الجالية المغربية بالخارج في هذا الحدث الثقافي جاءت ردا على الأحداث الارهابية التي شهدتها فرنسا بداية بالهجوم على مجلة شارلي ايبدو واستهداف اماكن الثقافة والفن من خلال مسرح الباطاكلون، من أجل مساندة فرنسا ودعم الحق في الحياة وعدم الرضوخ إلى الإرهاب.

 

Livres Stars Maroc Marceille CCME 5 359898081
وذكر بوصوف بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس بصفته أميرا للمؤمنين قد أبرز في خطاب 20 غشت الماضي، أن مرتكبي الأعمال الإرهابية هم مجرمون لا يمثون بصلة إلى الدين الإسلامي، مشددا على أن الجهاد الحقيقي هو أن يكون الفرد قادرا على أن يكون عامل استقرار وسلام أينما تواجد.

وخلص بوصوف إلى أن المشاركة في هذا المعرض هدفها بالأساس المحافظة على فضاءات التعايش هاته، ودعم الكتابة والفن من أجل محاربة الفكر الظلامي، والنضال من أجل مجتمع للعيش المشترك يجد فيه الجميع مكانه.

 

شاهد أيضاً

الجالية المسلمة ببلجيكا تحتفل بعيد الأضحى المبارك في أجواء و نسمات روحانية.

الشرادي محمد – بلجيكا-       أرأيتم قلبا أبويا           …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *