الرئيسية / أخبار العالم / الشرطة الإيطالية تلقي القبض على شبكة يديرها مغاربة متخصصة في تزويج المهاجرين السريين

الشرطة الإيطالية تلقي القبض على شبكة يديرها مغاربة متخصصة في تزويج المهاجرين السريين

تمكنت الشرطة المالية الإيطالية ، من تفكيك شبكة يديرها مغاربة وأشخاص من جنسيات أخرى متخصصة في تزويج المهاجرين السريين المغاربة وغيرهم بمواطنات إيطاليات وذلك لكي يحصلوا على رخص الإقامة والجنسية الإيطالية.

واعتقلت الشرطة في هذه العملية ثلاثة مغاربة ومواطن صربي وإيطاليين، وكان أعضاء الشبكة يحصلون على مبالغ مالية تتراوح بين 1500 أورو و 10 آلاف أورو مقابل “الخدمات” المتنوعة التي يقدمونها لزبنائهم من المغاربة وغيرهم.

ويدير أعضاء الشبكة ما يشبه “وكالة للزواج الأبيض” ، ويبحثون عن زيجات إيطاليات لشبان مغاربة دون وثائق إقامة، وذلك مقابل مبالغ كبيرة مالية تحصل فيها الزوجة المفترضة على حصتها خاصة إذا تُوج الزواج بحصول الزوج على الجنسة الإيطالية.

ومن بين الأنشطة الأخرى التي تقوم بها الشبكة تحرير عقود عمل مزورة لفائدة المهاجرين العاطلين عن العمل، يستعملون هذه العقود لتجديد رخصة الإقامة بعد انتهاء صلاحيتها.

كما يقومون بدور موظفين في الإدارة التي تسير “المساكن “الشعبية” التي تخصصها الدولة الإيطالية للفئات من ذوي الدخل المحدود وللأسر التي تعاني من الصعوبات الإقتصادية، ويقتحمون بعض هذه المساكن بعد التأكد من وفاة صاحبها أو هجرته، ويغيرون مفاتيحها التي يسلمونها لضحيتهم مقابل مبالغ مالية كبيرة.

شاهد أيضاً

الدكتور عبد الله بوصوف:اليمين المتطرف يخدم الإرهاب .. ثنائية التمساح وطائر الزقزاق.

الدكتور عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج.   يبدو وكأننا فعلا حول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *