افتتح يوم الخميس بالرباط، مركز جديد لمعالجة طلبات التأشيرة للراغبين في زيارة بريطانيا.

ويتيح المركز الجديد، الذي يوجد مقره بزنقة الكوفة شارع مولاي يوسف، لطالبي التأشيرة الاستفادة من امتيازات مختلفة، من بينهما خدمة جديدة مؤدى عنها تضمن معالجة الطلبات في غضون خمسة أيام (دون احتساب أيام نهاية الأسبوع والأعياد)، وبسعر 100 جنيه إسترليني (ما يعادل 1300 درهم)، وإمكانية اطلاع المترشحين على تقدم معالجة ملفاتهم عن طريق خدمة الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني.

وفضلا عن سهولة الولوج إلى المركز الذي يقع وسط العاصمة، فإنه يعتمد عدد ساعات عمل أكثر (من الساعة الثامنة صباحا إلى الرابعة بعد الزوال)، وهو ما سيمكن من مضاعفة عدد المواعيد الممكن عقد.

وتم تصميم هذا المركز المزود بتجهيزات متطورة، وفق المعايير الدولية لتلبية احتياجات طالبي التأشيرات الذين سيتم التحقق من ملفاتهم ومعالجتها في غضون نصف ساعة.

وتقترح السفارة البريطانية أيضا خدمة جديدة للمغاربة تتمثل في دفع رسوم التأشيرة بواسطة بطاقة الائتمان.

وبمناسبة الافتتاح الرسمي لهذا المركز، قال السفير البريطاني في المغرب، كلايف ألدرتون، “إنني فخور بإطلاق هذا المركز الجديد لمعالجة طلبات التأشيرة، وواثق من أن مقر وخدمات الجديدة، ستمكننا من مواصلة تقديم خدمات ذات جودة لفائدة المغاربة الراغبين في السفر إلى المملكة المتحدة”.

وأضاف أن من بين أهم أهداف السفارة البريطانية “ضمان مسار واضح ويسير” لطالبي التأشيرة، مشيرا إلى أن 90 في المائة من طلبات الحصول على التأشيرة تحظى برد إيجابي.

وأكد الدبلوماسي البريطاني في ذات السياق بأن “جميع الطلبات الواردة تعالج في احترام للآجال المعتمدة عالميا”، داعيا الأشخاص المهتمين بتقديم طلباتهم قبل وقت كاف من الموعد المحدد لسفرهم.

وللحصول على المزيد من التفاصيل حول عملية طلب التأشيرة وفترة معالجة الطلبات، فإن على الأشخاص المعنيين زيارة الموقع الالكتروني للسفارة، الذي يحيل على الصفحات الخاصة بالتأشيرات والهجرة إلى المملكة المتحدة.