عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريز يوم الخميس 2 فبراير 2017 الدبلوماسية المغربية نجاة رشدي كنائبة الممثل الخاصة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى (MINUSCA) حيث ستعمل أيضا منسقا مقيما للأمم المتحدة، و منسقا للشؤون الإنسانية وممثلا مقيما لبرنامج الأمم.

 

وقد تقلدت نجاة رشدي عدة مناصب ومسؤوليات في إطار مؤسسة الأمم المتحدة، إذ تولت منصب المنسق المقيم للأمم المتحدة، ومنسق الشؤون الإنسانية والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الكاميرون منذ عام 2013. كما شغلت منصب نائب المدير المسؤول عن سياسة الاتصالات والعمليات في مكتب اتصال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في جنيف . كما شغلت نجاة شكري منصب المنسق الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتقنيات المعلومات والاتصال للتنمية في المنطقة العربية (ICTDAR) بالقاهرة بمصر.

وقبل إلتحاقها ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كانت شغلت عدة مناصب رفيعة المستوى في الحكومة المغربية، بما في ذلك نائب وزير المشاريع الصغرى والمتوسطة، و مدير عام التعاون الدولي والتنمية بوزارة البريد وتقنية المعلومات ومستشارا لرئيس الوزراء. كما عملت أستاذا في الكلية الملكية وجامعة علوم المعلومات في الرباط، المغرب.

وقد حصلت السيدة رشدي حائزة على دكتوراه في الرياضيات وهندسة الحاسوب من المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي (INSEA) في الرباط وجامعة مونتريال.