في إطار تتبع وضعية الملفات المعروضة على القضاء الهولندي من طرف مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين بركان و بتنسيق مع الجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين نخبر المعنيين بالأمر أن محكمة الإستئناف الهولندية بمدينة أوتريخت  ستنظر اليوم الجمعة 28 مارس 2014  في الدعوة التي رفعتها الأرامل بشأن تخفيض معاشاتهن بنسبة 40 في المائة لدى المحكمة الإبتدائية بأمستردام والتي سبق لها أن أصدرت حكما إبتدائيا لصالح المتضررين  من القرار يوم 22 غشت 2013 ، هذا الحكم أي إلغاء قانون  التخفيض ، الذي   أستانف في شأنه بنك التأمين الهولندي SVB نيابة عن الحكومة الهولندية .

ستنطلق الجلسة ابتداء من الساعة الحادية عشر وعشرون دقيقة للنظر في الملفات  المعروضة من طرف مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين بركان . 

وسيحضر هاته الجلسة كل من محامية مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين  السيدة دوروي فان زودفاين ومحمد صايم مدير  مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين ببركان وإيفلين فيرنسن عن نفس المؤسسة  كما سيحضرها الطرف الهولندي : محامي الحكومة الهولندية و موظفون من وزارة الشؤون الإجتماعية والشغل وموظفون من بنك التأمين الإجتماعي الهولندي.

 و من المنتظر أن يصدر الحكم الإستئنافي  في هاته الملفات  في شهر مايو القادم.

وفي هذا الإطار تخبر مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين كل المعنيين بالأمر والشركاء أنها ستستمر في الدفاع عن هاته الملفات  بكل الأشكال القانونية الى غاية أسترجاع المكتسبات والحقوق.