القنيطرة: 5 يناير2017

بيان

 

المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الانسان يقاطع محطة الجمع العام  الخاص بالائتلاف المغربي من أجل العدالة المناخية  المقرر يوم السبت 7 يناير2017 ،ويطالب بتصحيح مسار الائتلاف المغربي للعدالة المناخية على قاعدة  الاستقلالية والوضوح والشفافية في التدبير الاداري والأدبي  والمالي واقرارالمسؤولية الجماعية بعيدا عن كافة أشكال الوصاية.

 

 

على اثر توصله بدعوة حضور لقاء الجمعيات والهيئات المنخرطة في الائتلاف المغربي للعدالة المناخية،المقرر عقده يوم السبت 7 يناير2017 ،في اطار  جمع عام بهدف تقييم حصيلة أنشطة الائتلاف المغربي من أجل العدالة المناخية  و  تقييم خاص لمسلسل المشاركة في الدورة22 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية باريس الإطارية حول المناخ .

 

المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الانسان،وبعد نقاش لمسار  دينامية الائتلاف المغربي للعدالة المناخية قبل وخلال محطة كوب 22  بمراكش تبين بالملموس  أن الإطار استعمل للاستهلاك الاعلامي  واستغل من طرف  أشخاص  “جمعويين متنفذين ” وظفوا دينامية  ائتلافية لخدمة المصالح” العائلية والحزبية والفئوية الضيقة والعلاقات الخاصة.”

 

إن المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان والذي اختار طوعا المشاركة في فعاليات  المؤتمر ضمن الفضاء المخصص لأنشطة المجتمع المدني،بتنظيم ندوة في موضوع: أي دور للصحافة والاعلام في التحسيس والتوعية بمخاطر التغيرات المناخية؟ وورشة تفاعلية حول موضوع:الاحتباس الحراري:التنمية بدون ثلوث.

 

يسجل غياب أي تنسيق أو دعم لمبادرات وأنشطة المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الانسان بمراكش،وتسييد منطق إقصاء الجمعيات  الحقوقية الجادة وتغييبها عن عدد من اللقاءات ذات الصلة بالبيئة.

 

أمام ذلك نرفض تزكية أي اطار “بمضمون فارغ” يوظف من طرف أشخاص عملوا على “الهيمنة “واحتواء”و”احتكار” ديناميات اجتماعية أو مدنية وكمثال :المنتدى الاجتماعي العالمي-أنشطة قضايا الهجرة واللجوء-الشباب-الاعلام البديل…في الداخل والخارج،بشكل تسلطي بعيدا عن أية مقاربة تشاركية.

 

على ضوء ذلك نعلن  في المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الانسان مقاطعتنا للجمع العام المزمع يوم السبت 7 يناير2017 .

 

مع مطالبتنا  الملحة بتصحيح مسار الائتلاف المغربي للعدالة المناخية على قاعدة  الاستقلالية والوضوح والشفافية في التدبير الاداري والأدبي والمالي ،واقرارالمسؤولية الجماعية بعيدا عن كافة أشكال الوصاية.

 

عن المكتب التنفيذي

الرئيس:جواد الخني

 

—————————————————————————————————

شارع الأميرة عائشة -عمارة الهدى الطابق الرابع المكتب27 القنيطرة

Adresse : Rue Amira Aicha Imm El HOUDA bureau 27 Etage 4 Kenitra

mobile : 00212661549296– Téléfax002125375252

fmddh2013@gmail.com

 

2

 

3

 

4

 

5

 

6