أجرى رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع نائبة الأمين العام لمجلس أوروبا السيدة غبرييلا باتيني دراغوني، التي تقوم حاليا بزيارة للمغرب.

وذكر بلاغ للمجلس أن الجانبين استعرضا، خلال هذا اللقاء، آفاق التعاون بين البرلمان المغربي ومجلس أوروبا خلال المرحلة الثانية من البرنامج ثلاثي الأطراف 2015-2017 بين المغرب والاتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا.
وأضاف المصدر ذاته أن رئيس مجلس النواب والمسؤولة الأوروبية تبادلا وجهات النظر حول عدد من المواضيع التي يرتقب أن ينصب عليها التعاون برسم المرحلة الثانية من برنامج التعاون في إطار الخطة الإستراتيجية لتطوير وتأهيل عمل مجلس النواب.
وأعربت السيدة غبرييلا باتيني دراغوتي، خلال هذا اللقاء، عن ارتياح مجلس أوروبا للنتائج الإيجابية التي أسفر عنها التعاون بين البرلمان المغربي ومجلس أوروبا خلال الفترة المنصرمة، والتي تعتزم على ضوئها توسيع دائرة التعاون إلى مجالات أخرى خلال المرحلة المقبلة من البرنامج.
وأعلنت، في هذا الإطار، أن وفدا من سفراء عدد من الدول الأوروبية لدى مجلس أوروبا سيقومون بزيارة للمغرب في منتصف شهر مايو المقبل للاطلاع على الإصلاحات التي باشرتها المملكة في مختلف المجالات.