افتتحت اليوم الأربعاء ببرشلونة، الدورة الخامسة والعشرين لمعرض التعليم، وهو ملتقى سنوي يستعرض آخر مستجدات قطاع التربية والتعليم في إقليم كاطالونيا (شمال شرق إسبانيا).

ويتوخى هذا المعرض، حسب ورقة تقديمية وزعت على زواره، التعريف بمختلف الشعب التعليمية ما بعد الإلزامية في الإقليم، مثل التكوين المهني وتدريس اللغة الكاطالونية الرسمية والدراسات في المعاهد المفتوحة ومدارس التكوين للبالغين وبرامج التأهيل والفنون والتربية الفنية والرياضية.

كما يخصص المعرض عدة أروقة لما يطلق عليه “التعليم المتميز” الهادف إلى إذكاء روح المبادرة لدى التلاميذ من أجل الابتكار والاختراع في جميع المجالات.

وبالمناسبة، أقيم رواق كبير يتولى المشرفون عليه تلقين الطلبة المستجدات المتعلقة بأنظمة الحاسوب وإمكانية استعمالها في مجال الدراسات العلمية وغيرها، بالإضافة إلى مكتب استشارة يقدم للطلبة جميع المعلومات المتعلقة بالدراسة الجامعية وبالجامعات نفسها وكيفية الالتحاق بصفوفها. كما أحدث المعرض بوابة إليكترونية خاصة بالتسجيل في امتحانات مختلف الجامعات وأخرى لتمكين التلاميذ من إجراء جولة افتراضية في أهم الجامعات والمراكز التعليمية بالإقليم.