نصر القضاوي
كما كان منتظرا،فقد حلت مؤخرا،بجماعة حاسي حاسي بركان،مجموعة من شباب المجتمع المدني،قادمين اليها من مدينة بروكسيل،البلجيكية،و ذلك في إطار تعزيز روابط التضامن و التعاون و تبادل الخبرات مع المجتمع المدني المحلي بشراكة مع جمعية السعيدات للمرأة و الطفل بدوار إموساتن،التي يتكون مكتبها المسير من أبناء الجالية المغربية ببلجيكا،و جلهم نساء،و كذا بالتعاون مع جمعية آباء وأولياء أمهات مدرسة إموساتن الابتدائية،و جمعية شباب حاسي بركان للتنمية و الرياضة.
و كانت الأنظار متجهة إلى دوار إموساتن،منذ عشرون يوليوز الجاري الى حدود الرابع و العشرين منه،حيث عرف هذا المكان و هذه الأيام الأربعة المتتالية عدة أنشطة فنية و تربوية و تضامنية،حيث تم توزيع مجموعة من اللوازم المدرسية على تلاميذ مدرسة إموساتن استعدادا للموسم الدراسي المقبل،كما تم تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية و الرياضية،إضافة إلى تنظيف و تزيين و صباغة ذات المدرسة،فضلا عن تبادل الخبرات و التجارب في العمل الجمعوي.
و قد مرت هذه الأيام التضامنية و التواصلية في جو مفعم بالبهجة و السرور،و قد استحسن الجميع هذه المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها.
و قد عرف اليوم الختامي،حضور مجموعة من الشخصيات،يمثلون المجتمع المدني،المديرية الإقليمية للتعليم،المجلس الجماعي،السلطة المحلية،مجموعة من الموظفين و أطر تربوية.

حاسي بركان  (1)

حاسي بركان  (2)

حاسي بركان  (2)

حاسي بركان  (3)

 

حاسي بركان  (3)

حاسي بركان  (4)

حاسي بركان  (4)

حاسي بركان  (5)

حاسي بركان  (6)

حاسي بركان  (7)

حاسي بركان  (8)

حاسي بركان  (9)

حاسي بركان  (10)

حاسي بركان  (11)