أجرى وفد برلماني مغربي ، يوم الأربعاء بستوكهولم، مباحثات مع رئيس البرلمان السويدي السيد بير ويستيربيرغ، وذلك على هامش مشاركته في اجتماع للجنة القضايا السياسية والديمقراطية بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وتمحور هذا اللقاء المنظم من قبل سفارة المغرب بستوكهولم حول بحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسسات التشريعية في البلدين وكذا حول المقاربة التي يتعين اتباعها من اجل إطلاع البرلمانيين السويديين والشعب السويدي بشكل عام على الأوضاع في المغرب.
وفي ما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، شدد الوفد المغربي على ضرورة اطلاع البرلمانيين السويديين على وجهة نظر المغرب وتمكينهم من تكوين فكرة أكثر وضوحا حول هذا النزاع المفتعل، حتى لا ينساقوا وراء المغالطات التي يروجها خصوم الوحدة الترابية للمملكة.
كما أجرى الوفد البرلماني المغربي، مباحثات مع رئيس فريق حزب الخضر بالبرلمان السويدي، ميحمت كابلان، تناول سبل تعزيز أواصر التعاون بين البلدين بشكل عام.
وخلال هذا اللقاء، أعرب السيد محمد عامر عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، عن أمله في تشكيل فريق مشترك مع حزب الخضر السويدي من أجل تنمية العلاقات بين البلدين، وبحث على نطاق واسع مختلف الملفات وتعميق البحث حول القضايا الهامة للبلدين.